ابواب الاتوماتیکیة اورهد او الامريكية, الأبواب ألومينيوم رول شتر, الأبواب الاتوماتيكية, الأبواب الزجاجية الاتوماتيكية

إيجابيات وسلبيات الأبواب الاتوماتيكية

الأبواب الاتوماتيكية

إيجابيات وسلبيات الأبواب الاتوماتيكية

نعيش اليوم في عصر التكنولوجيا بوصفه الأمر العالمي الأول ولا يمكننا الاستغناء عنه، مثلا يعد الهاتف جهازا صغير الحجم وعنصرا من التكنولوجيا لحمله الكثير من البيانات الخاصة التي لايمكن للعقل البشري أن يحمله ويستوعبه. ولذلك لا نحتاج إلى الأوراق، إذ أننا نكون في زمن التطور التكنولوجي فأصبحنا ننجز كل أعمالنا اليومية بواسطة الأجهزة. ويعد هذا إنجازا عظيما في تاريخ البشرية ومن إحدى الانجازات الهامة يمكن أن نشير إلى الأبواب الاتوماتيكية التي سوف نذكر في ما يلي أهم ايجابيات وسلبيات هذه الأبواب بالتفاصيل الكثيرة.

إيجابيات أبواب اتوماتيكية:

تحسين الأمن:

توفر الأبواب الاتوماتية الارتياح للبشر، وذلك بواسطة جهاز تحكم يسهل للإنسان استخدامه.

لأن لها دورا كبيرا في تحسين الأمن عن طريق التحكم في فتح أو إغلاق الباب بصورة كاملة لمنع دخول الأشخاص أو خروجهم في حالات الطوارئ والأمر كذلك من منظور الأمان.

التحكم في النظافة:

للابواب الاوتوماتيكية دور في التحكم في النظافة بسبب احتوائها على أجهزة حساسة تقوم بفتح الباب في المرافق مثلا حال قدوم أي شخص دون أي تلامس للباب وتسخدم غالبا في الأماكن التي فيها النظافة أمر ضروري كمصانع المواد الغذائية والمستشفيات؛ والباب الاتوماتيكي قد يمنع من دخول الأوساخ والتلوث بواسطة ازدياد ضغط الهواء داخل الغرفة.

 التشاور والنظام الأبواب الاتوماتيكية

توفير الطاقة:

من الأفضل فتح الباب وإغلاقه في وقت محدد للحفاظ على أمور هامة.

توفر الأبواب الاوتوماتيكة الكثير من الطاقة حيث كلما قل وقت فتح الباب، يتم الحفاظ على طاقة المبنى كدرجة حرارته أو تكييف الهواء أو تدفئة المبنى على عكس الأبواب الأخرى التي تستهلك جزءا كبيرا من طاقة المبنى.

وتوجد هناك أنظمة للطاقة المنخفضة وهي الأبواب الدوارة التي تكون كالحاجز الطبيعي وتنظم دخول وخروج الأشخاص للحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة بمنع دخول الهواء الخارجي.

 

سهولة الحفظ والاستخدام:

يكون الأمر سهلة جدا لأجل جهاز التحكم في فتح أو إغلاق الباب الأوتوماتي بواسطة مجرد ضغط زر محدد، لتسهيل عمل الأشخاص لتوفير الوقت المناسب والمحاولة البسيطة مع وجود الراحة بدلا من استخدام المفاتيح الثقيلة التي تعودنا عليها بالطريقة التقليدية التي تسبب ضياع وقتنا. ولذلك من الأفضل التزود بالأبواب الاتوماتية لتوفير الوقت إضافة إلى سهولة المحافظة عليها.

 

تحسين الصورة:

في حال استخدام الابواب الاتوماتيكية، سيشعر الزائر في الشركة بالراحة حال دخوله إلى المكان بالاضافة إلى الشعور بالأمن وسهولة استخدامه.

ولكن عندما تستخدم الباب اليدوي، قد يشعر بعض الناس بالضيق، لأنهم قد يواجهوا أشخاصا مصابين في اليدين وعدم استطاعتهم فتح الباب، وللابتعاد عن مواجهة هذه الحالات نقدر أن نستخدم ابوابا اتوماتيكيا لنظهر عند الطارق بأفضل صورة.

  التشاور والنظام الأبواب الاتوماتيكية

عيوب الأبواب الأتوماتيكية:

يمكن أن نذكر عيوبا لهذه الأبواب والتي قد تكون سبب تأخرك عن أعمالك، فعلى سبيل المثال، أنك توقف سيارتك خلف الباب الاتوماتيكي وعند حاجتك إلى إخراجها إلى خارج المنزل قد تواجه تعطل الباب في التشغيل، بغض النظر عن أن المشكلة قد تكون سهلة نوعا ما.

تخيل تعطل الباب الاتوماتيكي لشركة ممتازة وذات سمعة حسنة أنت تعمل فيها دائما والعملاء حينئذ لا يتمكنون من الدخول فيها بسياراتهم بسبب تعطل الباب، الأمر الذي يسبب عناءهم وتعبهم بالنسبة لهذه الشركة وإمكانياتها وفضائها، فالنتيجة هي أنه سوف يتسبب ذلك في غضب العملاء وانسحابهم عن الشركة وقد يؤدي ذلك الى خسارة كبيرة للشركة من حيث الرأسمالية.

 

نوعية التعامل مع الأبواب الاتوماتية

تكون الخطوة الأولى والهامة هي أن نشتري منتجا ذات جودة عالية يحتوي على ضمان يضمن لنا سلامة المنتج لسنوات طويلة.

الخطوة الثانية هي علينا تركيب المنتج بنفس الطريقة المذكورة في كتاب التعليمات وبشكل صحيح، إذ هناك من العملاء من لا يهتم بالتركيب السليم للأجزاء عن غير تعمد، حيث يجب الإشراف على العامل للتاكد من تركيبه السليم للباب بصورة صحيحة.

ثم نصل إلى مرحلة استخدم جهاز التحكم بطريقة آمنة، لنحافظ على الجهاز وسلامته بابتعاده عن الماء أو السقوط على الأرض أو على الأشياء الصلبة، إذ أنها ستؤدي إلى وجود مشاكل وموانع في تشغيل الأبواب الاوتوماتية.

 

من الأفضل الاستعانة باحضار عامل الصيانة والحفظ بصورة شهرية لتفقد سلامة الجهاز على وجه الخصوص، وذلك يكون لأجل اختبار الباب الاتوماتيكي والتأكد منه لتجنب إضاعته أو التسبب في تعطله.

 

 اتصل بنا على WHATSAPP التشاور والنظام الأبواب الاتوماتيكية

Previous
Next
الأبواب الاتوماتيكية

اسم الشركة:

الزجاج الاول الدولية ش م م

ضمان:

اثناعشر شهرا

استعمال:

داخل / خارج

صيانة و خدمات:

سعرثابت لخطة الخدمة

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *